اختر لون الخلفية المفضلة لديك

الأربعاء، 23 أبريل 2014

صابلي التاج


بسم الله الرحمان الرحيم

السلام عليكم اخواتي في الله

حلوى اليوم معروفة وهي حلوى الصابلي انا شخصيا من الحلويات المفضلة عندي تذوب في الفم وغير مكلفة
الجديد ان راح نعملها في قوالب السيليكون راح نتحصل على صابلي التاج كنوع من التغيير شكلها يجي راااائع
بالنسبة للعجينة ممكن للاخت تستعمل اي عجينة صابلي تكون معتمدتها اذن نبدأ على بركة الله


المقادير:

250غ مرقرين
120غ سكر رطب
2صفار بيض
بيضة كاملة
نصف كاس نشاء
نصف م ص خميرة الحلوى
فاني
فرينة
للتزيين:
معجون
سكر رطب
كاوكاو محمص ومدشش



الطريقة:
بواسطة الخلاط الكهربائي نحرك السكر مع المرقرين جيدا من بعد نضيف البيض ونستمر في الخلط
بعدها نضيف الفاني والخميرة والنشاء ونلم بالفرينة حتى نتحصل على عجينة طرية ومتماسكة في نفس الوقت نجمع العجينة دون عجنها هذا لي يخلي الحلوى تذوب في الفم

ناخذ مول السيليكون نرش بشوية فرينة هذا يسهل نزع الحلوى بسهولة

نشكل كويرات بحجم 20غ ونحطها في المول مالازمش نملأه بالعجينة لان العجينة فيها خميرة والاهم ان راح نلصق زوح حبات مع بعض لذلك مالازمش يكون مرتفع بزاااف
لاحظو الصورة




ندخله للفرن يطيب على 180د حوال 7د الى8د من الاحسن يبقى لونه فاتح مانحمروش

كي نخرجه من الفرن وهو ساخن نقلب راح تهبط الحلوى بكل سهولة.
من جهة نبسط كمية من العجينة ونقطع دوائر بنفس قطر وعدد الحلوى لي عملنا في مول السليكون




هذا شكل الحلوى بعد ما طابت




نضيف شوية ملون احمر للمعجون ونلصق حبات الحلوى وبواسطة بانسو نحط شوية معجون على الاطراف ونرمدها في الكاوكاو او نواد كوكو




نرش عليها سكر رطب ونزيد شوية معجون في المنتصف


نحطها في ليكيسات ونقدمها بالصحة والهناء








عن قرب





ان شاء الله تعجبكم الحلوى ونشوف تطبيقاتكم

6 التعليقات:

  1. ماشاء الله تبارك الله ربي يشدلك في صحتك ان شاء لله

    ردحذف
  2. يعطيك الصجة و الله قاطو مفضل عندي لي يوفو يعجبو شكل و دوق

    ردحذف
  3. يعطيكم الصحة عجبني بالزاف

    ردحذف
  4. بارك الله فيك
    انا انوي ان اتخصص في الحلويات وكل مرة اجرب نوع لاتمكن جيدا واكتسب خبرة ومدونتك حقيقة فيها الكثير

    ردحذف
  5. هده الفكرة احسن لاني استعملت نفس القالب وعمرتو ولم اعمل القاعدة مثل ما عملتي انت في المرات القادمة راح اعمل بطريقتك لانها رائعة وجميلةجدا

    ردحذف
  6. هاذي حلوة حريم السلطان حلوة التاج شيء اخر تماما نرجو منك الموضوعي

    ردحذف